خالد منصور يتسلم عمله كمدير تنفيذي للمبادرة المصرية

بيان صحفي

1 ديسمبر 2013

تسلم خالد منصور اليوم 1 ديسمبر 2013 عمله كمدير تنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية خلفا لحسام بهجت، والذي شغل منصب المدير التنفيذي للمبادرة المصرية منذ تأسيسها قبل 11 عاما.

ويشار الى أن المدير التنفيذي الجديد له خبرة واسعة في العمل الصحفي والعمل في سلك الأمم المتحدة. فبعد عشر سنوات من العمل الصحفي في مصر وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة 1990 -2000، انتقل خالد منصور للعمل في مجالات التنمية وحقوق الانسان والمساعدات الانسانية والإعلام في منظمة الأمم المتحدة في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وشمال امريكا حتى أوائل عام ٢٠١٣. وكانت آخر وظائفه بالمنظمة الدولية رئيس قسم الإعلام لمنظمة اليونيسيف بمقرها الرئيسي في نيويورك. وعمل قبل ذلك مديرا لقسم الإعلام في بعثة الأمم المتحدة للسلام في السودان، ومستشارا لبرنامج الاغذية العالمي للأمم المتحدة في الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا والقوقاز. وكصحفي غطي خالد منصور فترة التحول الديمقراطي في جنوب أفريقيا في عامي ١٩٩٤- ١٩٩٥والسياسة الخارجية الأمريكية من واشنطن في الفترة ١٩٩٦-١٩٩٩.  وخلال عمله في الأمم المتحدة شارك في برامج إغاثة وتنمية في مناطق صراعات متعددة مثل أفغانستان ٢٠٠١ والعراق ٢٠٠٣ ولبنان  ٢٠٠٦. تخرج منصور في كلية الهندسة ويحمل شهادات عليا في الآثار والاجتماع والعلاقات الدولية من جامعات في مصر وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة. كما نشر كتابين ومقالات عديدة  باللغتين العربية والانجليزية.

ومن المنتظر أن يشغل حسام بهجت منصب رئيس مجلس أمناء المبادرة المصرية -وهو منصب تطوعي- بعد إعادة تشكيله، كما سيتفرغ لمهام البحث والكتابة، ويستمر في نشاطه الحقوقي بشكل أوسع.