يضم شهادات حول تصنيع عناصر مدنية تابعة للجيش قنابل المولوتوف لمواجهة المعتصمين: المبادرة المصرية تبث فيديو لشهادات سكان منطقة مجلس الوزراء حول أحداث 16 و17 و18 ديسمبر

بيان صحفي

28 ديسمبر 2011

بثت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية على قناتها على موقع يوتيوب، وعلى موقعها الإليكتروني، تسجيلات مع سيدتين من سكان منطقة "مجلس الوزراء" التي شهدت الأحداث التي وقعت مؤخرا والتي شنت فيها قوات تابعة للجيش هجمات متكررة على المعتصمين خلال الأسبوعين الماضيين في أيام 16و17و18 ديسمبر، انتهت بـ 17 قتيلا ومئات المصابين، وعدة حرائق طالت بنايات هامة.

وأظهرت الشهادات المتلفزة أن أفرادا بزي مدني كانوا يعاونون قوات الجيش، طلبوا من سكان البنايات المجاورة زجاجات فارغة لمساعدتهم في صنع قنابل المولوتوف، بوصفهم أفراد من لجان شعبية لتأمين المنطقة.

كما قال الجيران أنهم شهدوا دخول سيارة نقل محملة بالطوب، لمساعدة الأفراد ذوي الزي المدني المساعدين للجيش، لرشق المعتصمين ومواجهتهم، الأمر الذي تطور لسحل عدد منهم والاعتداء عليهم بأدوات حديدية.

وقال الأهالي في الفيديو الذي يمتد لنحو ربع الساعة، أن عناصر الجيش احتجزت داخل مقر وزارة الداخلية مصورين سجلوا شهادات الأهالي، وتم مصادرة شرائطهم.

شهادة جيران مجلس الوزراء: اعتداء الجيش علي المتظاهرين