متابعة حية لجلسة محاكمة المتهمين في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في نجع حمادي، جلسة 20-21 مارس

بيان صحفي

20 مارس 2010

استمرت اليوم، السبت 20 مارس، محاكمة المتهمين في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في نجع حمادي التي وقعت منذ شهرين، أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ - قنا. وقد عقدت المحكمة أولى الجلسات يوم 13 فبراير والتي انتهت بتأجيل نظر القضية إلي اليوم.

دفع محامو المتهمين -في جلسة اليوم- بعدم دستورية نظر القضية أمام محكمة أمن دولة طوارئ، كما طالبوا المحكمة الاستماع لشهادة الأنبا كيرلس حول التهديدات التي تلقاها والتي تناولتها وسائل الإعلام قبل حادث إطلاق النار، وشهادة العقيد أحمد حجازي بخصوص تصريحاته حول استمرار البحث عن الجناة الحقيقيين بعد القبض على المتهمين الثلاثة. وانتهت جلسة اليوم بتأجيلها للغد، الأحد 21 مارس، للاستماع لأقوال الشهود واستدعاء العقيد أحمد حجازي لشهادته وفض أحراز القضية.

يمكنكم الاطلاع على تحديثات جلسة اليوم بهذه الصفحة على موقع المبادرة المصرية وكذلك على صفحتنا بموقع التويتر. كما يمكنكم متابعة تحديثات المبادرة المصرية التي ستقوم بها لجلسة الغد 21 مارس بهذه الصفحة.

روابط ذات صلة:

- قبل بدء جلساتها يوم السبت القادم: محاكمة نجع حمادي تنتقص من حقوق الضحايا وتهدر حقوق المتهمين. 

- تحقيق ميداني يكشف إخفاق أجهزة الدولة قبل وبعد اعتداءات نجع حمادي...ويطالب بتحقيق رسمي ومستقل لمحاسبة المسئولين عن انتهاكات حقوقية جسيمة. 

- تقرير "نجع حمادي: شهود على الفتنة".