تقرير الإجتماع التشاوري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حول دعم الخدمات القانونية المتعلقة بالإيدز

بيان صحفي

14 مايو 2010

يستعرض هذا التقرير أهم النتائج التي توصل إليها المشاركون في الإجتماع التشاوري الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد في القاهرة في الفترة من 2 إلى 3 مايو 2010 لبحث سبل دعم دور القانون في التصدي لوباء الايدز في المنطقة.

قام بتنظيم الاجتماع كل من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية والمنظمة الدولية لقانون التنمية، وشارك فيه عدد من الخبراء القانونينن ومن الناشطين في مجال الايدز من كل من  تونس، الجزائر، المغرب، لبنان بالإضافة إلى مصر وبالاضافة إلي عدد من ممثلي المنظمات الاقليمية والدولية المعنية بالموضوع.

وقد استهدف الاجتماع التعرف على التجربة المصرية الرائدة في مجال دعم الخدمات القانونية ذات الصلة بفيروس نقص المناعة الايدز، إضافة إلى تحديد الصعوبات والفرص المتاحة أمام استخدام القانون لدعم مكافحة الايدز في كل من الدول المشاركة وسبل التعامل معها، وبحث طرق التشبيك وتبادل المعلومات والخبرات بين المدافعين والناشطين في المنطقة.

وقد عٌرض هذا التقرير بحضور ممثلين من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية في الإجتماع الدولي حول دعم دور القانون في مجال مكافحة الايدز الذي عقد في فيينا عشية المؤتمر الدولي الثامن عشر المعني بالايدز، إلى جانب تقارير مماثلة عن ثلاث مناطق اقليمية اخرى هي افريقيا الجنوبية وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.